المصادر المفتوحه

المصادر المفتوحة

بسم الله ...
الاعتماد على البرامج مفتوحة المصدر شئ يدعو للفخر انك تحاول الا تاخذ ما لا يحق لك دون رضى الطرف الاخر كما هو منتشر الان فى معظم الوطن العربى والاعتماد على برامج دون شراء الرخصة اللازمة نظرا لعدم انتشار ثقافة المصادر المفتوحه فضلا عن عدم تطبيق القانون فيما يخص ذلك من دعم حقوق الملكية .

هناك برمجيات كثيرة مفتوحه المصدر لا تقل فى جودتها عن تلك المغلقة ولكن علينا الاهتمام بذلك  والبحث عنها وايضا نشرها لدعم تلك البرمجيات بداية من نظام التشغيل الى البرمجيات الصغيرة .

قد تجد صعوبة فى البداية فى وجود بدائل لما تم الاعتماد علية من برامج اخرى تستخدمها من سنوات حتى انها تعتبر من اساسيات التنصيب دون النظر لغيرها .

من فوائد الاعتماد على تلك البرمجيات هى اولا شعورك بالرضا انك لم تاخذ شيئا ليس من حقك والاكثر افادة هو ان تلك البرمجيات لن تحتوى على اى شكل من اشكال الخطر على الاجهزه لانها ببساطه معروف مصدرها وتستطيع الاضافه والتعديل فيها لكن عند الاعتماد على البرامج المكركه التى دائما ما تحتوى على برمجيات خبيثه تخترق جهازك وتعرضه للاخطار من سرقة البينات وغيرها والتى دائما ما نجد صعوبة فى تمريرها من مضادات الفيروسات دون مشاكل ولن ننسى بالطبع ان برمجيات المصادر المفتوحه ليس هدفها الربح ولن تكلفك شيئا .

وسنتحدث فى مواضيع جديدة عن استبدال كل ما نحتاجه من برمجيات تساعدنا على تخطى المصادر المغلقة فى جميع المجالات التى قد نحتاجها .

ملحوظه مهمه : انا لا ادعو لعدم التعامل مع المصادر المغلقة ولكن ادعو عدم التعامل معها ما دمت غير قادر على تكلفتها فى حدود الامكانيات بقدر الامكان :)




Comments
0 Comments

comment 0 Comments:

إرسال تعليق

 
© 3rb tech | Design by Blog template in collaboration with Concert Tickets, and Menopause symptoms
Powered by Blogger